بيانات صحفية

شركة فيتاس فلسطين تباشر بتنفيذ خطتها لتطبيق مبادئ تمكين المرأة

21/12/2022
شركة فيتاس فلسطين تباشر بتنفيذ خطتها لتطبيق مبادئ تمكين المرأة

رام الله -  أطلقت شركة فيتاس فلسطين خطتها الاستراتيجية لتطبيق مبادئ تمكين المرأة،  الأربعاء الموافق 14 كانون الأول 2022 ، في مقر شركة فياس فلسطين بمدينة رام الله، بتمثيل من قبل السيد علاء سيسالم الرئيس التنفيذي لشركة فيتاس فلسطين والسيدة ماريس جيموند، الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

انضمت فيتاس لشبكة الشركات الموقعة على مبادئ تمكين المرأة في فلسطين وعالميا خلال شهر مارس 2022، ومن خلالها اكتسب فريق شركة فيتاس فلسطين العديد من المهارات والأدوات المتعلقة ادماج قضايا النوع الاجتماعي في سياساتها وخدماتها واجراءاتها من خلال تطبيق مبادئ تمكين المرأة، وذلك من خلال الدعم الفني والارشاد المقدم من قبل هيئة الامم المتحدة للمرأة.

تأتي هذه الخطة في اطار توجه شركة فيتاس الاستراتيجي تماشيا مع الاتفاقيات والمبادئ العالمية لتعزيز قضايا النوع الاجتماعي وتعزيز مشاركة النساء وقيادتها على أساس التكافؤ في المجتمع الفلسطيني، حيث قامت شركة فيتاس بتصميم وتنفيذ قروض مخصصة للنساء لتمكينهن اقتصادياً واجتماعياً.

وتجدر الاشارة إلى أن شركة فيتاس هي شركة متخصصة في مجال الاقراض،  وقد عملت منذ تأسيسها على صرف ما يزيد عن 284 مليون دولار. كما وقد ساهمت في تحسين ظروف السكن الخاصة ب 34 الف عائلة فلسطينية، وتطوير 20 الف مشروع، وقدمت قروضا شخصية خاصة بالتعليم والعلاج بما يصل الى 7800 قرض على مدى السنوات الماضية. 

إن "مبادئ تمكين المرأة" هي مجموعة من المبادئ العالمية حول كيفية تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على مستوى السياسات والخدمات والممارسات في مكان العمل والسوق والمجتمع، حيث تعتبر مبادئ تمكين المرأة وسيلة أساسية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030. تم تطوير هذه المبادئ عام 2010 من قبل الإتفاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

تأتي هذه الخطة في اطار البرنامج الاقليمي المشترك "العمل للمرأة"  الذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية بتمويل من حكومة السويد والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا).