بيانات صحفية

شركة فيتاس فلسطين والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار يوقعان اتفاقية تمويل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

21/11/2021
شركة فيتاس فلسطين والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار يوقعان اتفاقية تمويل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وقعت شركة فيتاس فلسطين ممثلة برئيسها التنفيذي السيد علاء سيسالم ، والسيد فيليب تر ورت المدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط لدى البنك الأوروبى لإعادة الإعماروالتنميه، اتفاقية قرض لدعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في فلسطين، وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر شركة فيتاس الرئيسي بمدينة رام الله.

وشارك في حفل توقيع الاتفاقية ممثلين من البنك الاوروبي، والسيد مروان مضية المدير المالي لشركة فيتاس فلسطين

وبموجب هذه الاتفاقية، تم منح شركة فيتاس فلسطين قرضا بقيمة 3 مليون دولار امريكي، لتقوم الشركة بإقراضه للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بما يساهم في التخفيف من اثار ازمة كرونا على قطاع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وبما يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني .

وبدوره عبر السيد سيسالم عن فخره بتوقيع الاتفاقية مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، مؤكدا على أهمية دعم وإسناد قطاع الاقراض الصغير، والذي يشكل 98% من الاقتصاد الفلسطيني، الامر الذي سيمكن فيتاس من مواصلة دورها في دعم الاقتصاد المحلي، من خلال حزمة التمويل والمساعدة الفنية والشراكة الحقيقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وعبر السيد فيليب تر ورت عن مدى سعادته بهذه الاتفاقية، مشيرا الى ان دعم قطاع الاقراض الصغير في الضفة الغربية وقطاع غزة، سيساعد في اعادة نشاط المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ، والتي ستنعكس نتائجه ايجابا على الاقتصاد الفلسطيني ، وستساهم في خلق فرص عمل ووظائف جديده وبما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي في فلسطين.

وقد بدء البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية عملياته في فلسطين في العام 2017 وقد تم توقيع 15 اتفاقية قرض مع بنوك ومؤسسات فلسطينيه ماليه بقيمة 64 مليون دولار.